Accueil Replay TV Actualité ضيف حديث الصحافة : الدستور الجديد .. أي مكانة للإقتصاد ؟

ضيف حديث الصحافة : الدستور الجديد .. أي مكانة للإقتصاد ؟

564

Replay Ennahar TV « ضيف حديث الصحافة : الدستور الجديد .. أي مكانة للإقتصاد ؟ »

« النهار تي في » أول فضائية إخبارية في الجزائر، الأخبار تصلكم حيثما كنتم أول بأول
قناة النهار الإخبارية الأولى في الجزائر ، أخبار دون توقف

23 Commentaires

  1. نتوما هوما الكورونا كذبون وسرقون وفسدون وتفون زعيم الكوكايين الفاسد والمعين من طرف العسكر وعضو في الافلان حزب التخريب والنهب الوطني و العسكر وحاشيته والشرطة والدرك والقضاة والبرلمانيين والارندي والافلان والنواب ولماير والولاة نتوما فتو المافيا تاع ايطاليا بمراحل حلبتو البقر وتقسامتو الغنيمة بيناتكم والشعب مديتولو الشعر في الصوالح الايجابيين دايمن التوالة بصح النهب والسرقة والفساد والغش والخداع لوالة في العالم بدون منازع نتوما مايقر فيكم ومايطيحكم والو ماغير الاضراب العام والعصيان المدني بصح سبيطارات نقل فارماسي حوانيت تاع الشعب يخدمو بشكل يومي وعادي نتوما المظاهرات برك مايجيبو معاكم حتى نتيجة صاريلها كيما لي يعوم في الناشف حلبتو البقر وراكم تتقاسمو في الغنيمة بيناتكم والشعب مديتولو وعطيتولو الشعر و قاعدين تستحمرو وتستغباو فالشعب بالمحاكمات الخيالية شاهد ماشفش حاجة العالم كامل يدير المحاكمات لايف غير نتوما باسكو كلش بلوف في بلوف والكورونا صبتوها سبة من اجل كسر الحراك تديرو اي حاجة باش تكسرو عزيمة ومطالب الشعب الله يجيبلكم كورونا ونفية تديكم علينا ونريحو منكم في 9 اشهر برك راه مشربلنا لمرار وداير فينا التير زادلنا في كلش ماطلق والو عرم علينا المعيشة ومزال الخير القدام مدامنا راضيين وساكتين وقابلين وقاعدين نتفرجو وعاجبنا الحال و لي عندهم حب والغيرة على الوطن قاع هجرتوهم وكتلتوهم ورشيتوهم في لحباس وشردتوهم باش تحكم لازم تكون سراق وخداع وخاين وفاسد ووليد خرنسا وبدون ضمير وخوف من الله اشهدوا يا ناس بلي بلد غني جدا والمسؤولين فاحشي الثراء وشعب يخلص 2 دورو ميكفوهش حتى باش يفوت سمانة عايش بالسلف وكتلاتو القنطة و يعاني من فقر مدقع ويلبس وياكل من الزبل ويبات في الزنقة ومحروم من كلش وكلش غالي وكلش يشوفو بعينيه اشهدوا بلي في بلاد السدود والانهار والويدان والشعب في 2020 مزال يقعد فايت شهر بلا ماء ويعمر الماء بالحمير ويجري بالجيريكات والبيادن و تروح تمد مساعدات بالملاير لتونس والمالي ولبنان وحنا تسترجع في الاموال المنهوبة على ظهورنا وقاطع الشهرية بلعاني على الشعب باش يكتلو الشر وتلهيه وميطالبش بحقوقه كيما موالفين تلهونا بالبالون والخبز والفارينة والحلبب والماء وهذا عربي وهذا قبائلي … و مكاش حاجة مزادتش فيها راه مشربلنا لمرار زاد في الالكتروميناجي والتيليفونات بالملايين زادو في صوالح تاع la plomberie الحليب راه 35 دج للشكارة وتاع البقرة 45 دج وقلال بزاف ونصهم غير ماء البيض راه 15دج للحبة الطوماطيش 80 دج ليسونس 45 دج المازوت 29 دج اللحم 130 ميل للكيلو السردين 80 ميل للكيلو الغرامات تاع مليون زاد في الطوماطيش تاع القوط راهي 90 دج القرعة 130 دج الثوم 80 دج عيش وكول يا قليل ويا بوصبع لزرق ومزال الخير القدام مدامنا ساكيتن وراضيين وقابلين وقاعدين نتفرجو على المنكر والباطل والحقرة والتهميش والذل والنهب والسرقة والاستعباد والاستعمار والكورونا في هذا البلد كذب في كذب فيقو يا شعب وضركا سيناريو تاع مكاش الدراهم هاذ النظام لا دين له يدير اي حاجة باش يكسر الحراك ه الكورونا فقط مسرحية من اجل كسر الحراك و العالم كامل ديسيدا باش يتعايش معى الكورونا غير حنا

  2. بلاد العجائب، لما كانت البلاد تعيش البحبوحة المالية اين كنتم؟ نهبت الاموال ونزل ثمن البيترول الى الحضيض بالاضافة الى وجود الجاءيحة التي ادت الى ازمة عالمية بالاضافة الى الهشاشة في البنية التحتية التي كشفتها الفياضانات الاخيرة ادن كيف للمسثتمر الاجنبي او المحلي ان يستثمر في ظروف غامضة العراقيل في القوانين والتحكم في صبيب الانترنيت من طرف كمشة الجنيرالات؟ الدساتير الموضوعة او المعدلة تبقى غير مطبقة ولاتخدم الشعب لانه لم تطبق المادتين 7و8من الدستور التي تعطي الصلاحية للشعب . البلاد التي لاتحترم دستورها يعني ان نظامها ديكتاتوري فاشل بشهادة العالم وتحتل الرتبة 146 من بين 180 في انتهاك حرية الصحافة .كفى من استحمار الشعب لان نحن في عصر العولمة والعالم الافتراضي فرض وجوده وينقل الاخبار مباشرة دون بروبغندا كما تعمل وسائل الاعلام التي تديرها المخابرات العسكرية.كفى وكفى ملينا من الكذب والخداع .

  3. النقود يكتنزونها الجنيرالات وابناؤهم وهم عايشين امراء خارج ارض الوطن ،ارجعوا ثروات البلاد المنهوبة ،اين هي خطة تبون التي وعد بها الشعب خلال حملته الانتخابية؟ كفى من تمويه المواطنين من لغة الخشب ،الشعب مل منكم منذ 1962.

  4. دستور؛ من المفروض تقف عليه هيئة تأبعة لوزارة المجاهدين وتتدخل فيه كل أراء مجاهدينٱ الذين هم احياء بحنكاتهم مع نخبة الوطنية المثقافين من شتى الوطن لهم كلمتهم في هذا الشأن وهم اولى بهٱ ويتوافق كل الشعب وليس هيئة مبرهجة ومفبرگة اتتنا من وراء البحار وهنا الانبهار في ذلك .

  5. دستور اعطى الصلاحية الرءيس واللصوص ولا مكان للاقتصاد لان هناك لوبيات في كل القطاعات وتنفد اوامر العسكري .

  6. الدستور الجديد القديم صناعة دائرة الرئيس و ليس تجسيد لإرادة الشعب الرؤية القديمة للنظام لازالت تهيمن على الوضع و اختزال الشعب و كيانه و وجوده و إرادته في أسطر من قلم لعرابة و إن مر سيكون أكبر محنة تمر على الجزائر و شعبها و مستقبلها كدولة مستقلة إن هذه المواد الدستورية تشكل تهديدا للديمقراطية و سيادة القانون و تكرس الدولة الشمولية و حكم القوة و الرجل الواحد الدستور لا يشكل أي نظرة مستقبلية و لا يحترم إرادة الشعب و تطلعاته و الأوضاع السياسية ستتأزم أكثر

  7. 1الاول متوسط
    2الثاني متوسط
    3الثالث متوسط
    4الربع علمي
    5الخامس علمي
    6سادس علمي
    نشالله كل توفيق والنجاح فرحوني با لايك وشترك 🔔 @قناه مرتضى الحنين مردوده الك بثواني بصدق

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here