Accueil Video زعيم كوريا الشمالية يهين قرار ترامب بتعين القدس عاصمة لإسرائيل _ اخر...

زعيم كوريا الشمالية يهين قرار ترامب بتعين القدس عاصمة لإسرائيل _ اخر اخبار القدس اليوم

203



بعد إعلان ترامب أمريكا القدس عاصمة لليهود، ضج العالم أجمع بالرفض لما أعلنه الرئيس الأمريكي الذي دائمًا ما يوصف بالجنون، ومن أرز الدول التي أعلنت رفضها الشديد لذلك الإعلان تركيا وكوريا الشمالية

و حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من نقل السفارة، وحذر ترمب من أن القدس خط أحمر، وهدد بأن بلاده ستقطع علاقتها بإسرائيل إن اعترفت أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل، بينما قال رئيس الوزراء بن علي يلدرم إن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قضيتهم العادلة.
وقال أردوغان: « أقول للسيد ترامب القدس خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين. في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، وسنحرّك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة ».
وأشار أردوغان إلى أن تركيا ولكونها تتولى الرئاسة الدورية لمنظمة التعاون الإسلامي، ستتابع هذه القضية حتى النهاية.

أما عن كوريا الشمالية العدو اللدود لواشنطن، فأعلن المتحدث باسم حكومتها، تنديد الزعيم كيم جونج أون بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح أن الزعيم الكوري الشمالي أعرب عن موقفه بعبارة ساخرة ومهينة للكيان، حيث قال « لا توجد دولة تسمى إسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس ».

وأكد أن العلاقات بين كوريا الشمالية وإسرائيل تتسم بعدائية كبيرة، ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقًا بدولة إسرائيل، وتدينها بوصفها « تابعا إمبرياليا ».
ومنذ عام 1988 تعترف كوريا الشمالية بسيادة دولة فلسطين على كل أرضها ، باستثناء مرتفعات الجولان، التي تعترف بها كجزء من سوريا.

تابعنا على موقع التواصل الاجماعى …….. Subscribe Here

المجلة … منصّـة إعلاميـة تثقيفيــة رقميــة شامــلة

فريق متكامل يسعي لإثراء المحتوي العربي وزيادة الرصيد المعرفي لدي المواطن العربي على اليوتيوب

صفحة قناة المجلة علي فيس بوك
https://www.facebook.com/almajlatv/

تويتر

الموقع

TieLabs HomePage

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here